السبت 2 سبتمبر 2023 | 01:31 م

تزامنًا مع دعوة مصر للانضمام لمجموعة "بريكس".. رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع سفير البرازيل تعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية

الدكتور احمد السبكي الدكتور احمد السبكي
شارك الان

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، باولينو فرانكو دي كارفاليو نيتو، سفير البرازيل لدى القاهرة، وذلك بالتزامن مع دعوة مصر للانضمام لمجموعة "بريكس"، وتطلع الهيئة العامة للرعاية الصحية والسفارة البرازيلية للتعاون المثمر بين البلدين، مما يعود بالنفع على البلدين الصديقين وشعوبهما.


وأكد السبكي، خلال اللقاء، على أهمية الطفرة التي شهدتها مصر في قطاع الرعاية الصحية، مستعرضًا النظام الصحي المصري الجديد وحوكمة النظام الصحي والذي يفتح آفاقًا جديدة للتعاون والاستثمار والريادة الدولية.
 

كما أشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في سياق جهود هيئة الرعاية الصحية المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية وتحقيق التطور والتقدم في هذا القطاع الحيوي، مؤكدًا أهمية بناء شراكات استراتيجية بين مصر والبرازيل في مجال الرعاية الصحية، ولافتًا إلى أن مصر والبرازيل نموذج مثمر للعلاقات في كافة المجالات.


ومن جانبه، أشاد السفير البرازيلي، بالتقدم الكبير الذي شهدته مصر في مجال الرعاية الصحية، وأكد استعداد البرازيل للمساهمة في هذا التطور وتعزيز التعاون الصحي مع مصر، والاستفادة من التجارب والممارسات الناجحة التي تم تحقيقها في القطاع الصحي المصري، وأعرب عن استعداد البرازيل لتبادل وتناقل الخبرات في مجالات مثل تطوير التكنولوجيا الصحية وتطوير البرامج التدريبية وتبادل المعرفة في أنظمة البحوث العملية والسياحة العلاجية.